الجامعات الحكومية

تؤسس ماليزيا نفسها بسرعة كبيرة كأفضل مقدم لفرصٍ تعليمية متميزة في العالم. كما تولي الحكومة الماليزية اهتمام كبير لتطوير وصيانة المرافق التعليمية عالية الجودة. إنها تمول عدداً متنوعاً من المؤسسات العامة للتعليم العالي التي تنافس بعض العروض التعليمية الرائدة في العالم .

 

ولعل أكبر فائدة من اختيار إحدى الجامعات الحكومية في ماليزيا هي أن الفرص التعليمية استثنائية في حين ان التكلفة رمزية. ما سبق ذكره يحمل الحقيقة حتى بالمقارنة مع المؤسسات التعليمية الاخرى، على سبيل المثال، الجامعات الخاصة أوالكليات الاجنبية التابعة في البلد. إن الطلاب الذين يبحثون عن جودة التعليم بتكاليف معقولة سيحسنون اختيار إحدى الجامعات الحكومية في ماليزيا.

 

أفضل عروض الجامعات الحكومية الماليزية:

تتميز ماليزيا بتشكيلة متنوعة من عروض الجامعات الحكومية. توضح القائمة أدناه أول عشر  جامعات حيث تمثل افضل ثمان جامعات حكومية في ماليزيا.

1)      جامعة التكنولوجيا الماليزية

2)      جامعة ماليزيا

3)      جامعة العلوم الماليزية

4)      جامعة مارا للتكنولوجيا – ماليزيا

5)      جامعة بوترا الماليزية

6)      جامعة كبانغسان الماليزية

7)      جامعة اوتارا الماليزية

8)      الجامعة الاسلامية العالمية – ماليزيا

 

واعتماداً على المدرسة، يتم تدريس المقررات الجامعية باللغة الماليزية ” البهاسا” أو الانجليزية. بالإضافة الى ذلك، فليس كل الجامعات في ماليزيا تقبل الطلاب الاجانب. شركة ماليزيا للدراسة تستطيع ان تضمن لك الخدمات والتسهيلات التي تلبي احتياجاتك ومتطلباتك التعليمية الفريدة. 

 

 

 

برامج الدراسات العليا

 

يتم تدريس برامج الدراسات العليا بصفة عامة باللغة الإنجليزية. و هناك فائدة أخرى للدراسات العليا الماليزية هي أن الحكومة تقوم بتمويل المؤسسات العامة، حيث يتم تقسيم مخصصات المنح البحثية بين الجامعات الحكومية. فالطلاب الذين يرغبون بمواصلة الدراسات العليا في ماليزيا تتاح لهم الفرصة لتقديم طلب للحصول على مثل تلك المنح.

 

اذا كنت طالباً وترغب في الحصول على افضل تعليم ممكن، ويكون عامل التكلفة مهماً في انتقاء الجامعة التي تختارها، فإن الجامعات الماليزية الحكومية هي الأفضل بالنسبة لك.